الخميس، 31 يناير 2013

موقع قاوم يكشف التلاعب بنتائج التصويت في "كلام الناس" !!

votehaririاكذب اكذب حتى يصدققك الاخرون ... الكلام اليوم يتمحور حول كذب وتكذيب كلام الناس
حلقة اليوم من برنامج "كلام الناس" مع رئيس مجلس الوزراء السابق سعد الحريري من المؤسسة اللبنانية للارسال ستناقش الوضع في لبنان والمنطقة ومن ضمن ما سيتم مناقشته في الحلقة مع الاعلامي مارسيل غانم "متى سيعود سعد الدين الحريري الى لبنان .. قبل او بعد الانتخابات النيابية؟ ومن سيترأس حكومة ما بعد الانتخابات " .هذا السؤال وتحديداً على هذا النحو:" هل انت مع عودة سعد الحريري لترؤس حكومة ما بعد الانتخابات؟" السؤال وُضع على الموقع الالكتروني للـ LBC على شكل تصويت لتذاع النتيجة مباشرةً على الهواء ضمن مقابلة غانم مع الحريري.
... بدأ مسلسل التزوير والكذب والتدجيل الذي لا طالما انتهجنه قوى الرابع عشر من اذار مع اقتراب اي استحقاق انتخابي !!

اللعب بنتائج التصويت بدت ظاهرة للعلن حتى ظهر يوم أمس الاربعاء.. فحتى تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً كانت نتائج التصويت تجري بشكل سليم اي ترتفع وتنخفض النسب بشكل بطيئ .. ولكن بعدما لامست النتيجة 55% مع عدم ترؤوس الحريري للحكومة، فجأةً وبسحر ساحربدأت النتيجة تتغير بشكلٍ سريع وملحوظ بما يتنافى مع نمط تغيّر النسب في هذا التصويت. فبأقل من 15 دقيقة انقلبت النتائج لصالح عودة الحريري كرئيسٍ للحكومة بعد الانتخابات بشكلٍ غير طبيعي حيث باتت النتيجة 55% وهذا ما استدعى التوقف عند هذا الامر المستغرب، فنظمّت حملات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي والواتساب للتصويت مجدداً بـ "لا"، وبعد ساعات تعدّلت النتيجة ولم تعد لصالح ما تشتهيه سفن 14 اذار وإعلامهم !!
ومجدداً وباقل من 5 دقائق انقلبت النتيجة لصالح الحريري اي بـ "نعم". واستمر الامر على هذا المنوال ما بين ارتفاع وانخفاض بالنسبة. حيث ترتفع نسبة الخيار "نعم" بـ 5 دقائق بينما كان الخيار "لا" يعاود الارتفاع بالنسبة، كان يحتاج لأكثر من عدّة ساعات !!!
أمام ما طرحنا لكم من تلاعب بنتائج التصويت نضع الرأي العام أمام اِشكالية نطرحها وهي: هل عاد الحريري وفريقه يسخّرون الاموال عند كل استحقاقٍ انتخابي ليجمعوا شعبيةً وهميةً مشتراة باموال الشعب اللبناني المسروقة والبترودولار المستورد ، وذلك عبر الدفع لإنشاء نظام تصويت اوتوماتيكي؟! إذ أن موقع كلام الناس يفتقر إلى ميّزة التحقق البشري عند التصويت (وهي ميّزة موجودة في المواقع العادية والبسيطة) ممّا يسمح بإنشاء برنامج يصوِّت أوتوماتيكياً (وهذا ما تحقق منه برمجياً خبراء الفريق التقني في موقع قاوم).
ولكن السرعة التي كانت ترتفع فيها النسبة لصالح سعد الحريري جعلتنا نشك في نظرية ثانية، وهي تواطؤ برنامج كلام الناس من خلال التلاعب بالنتائج وذلك لحفظ ماء وجه الحريري إذ أن النتائج سيتم الإعلان عنها أمامه مباشرة على الهواء، وبدا التواطؤ من قبل برنامج كلام الناس بعملية التصويت لأن هناك حاجة لآلاف الأصوات لتحقيق أي تغيير في النتيجة وهذه العملية تستغرق وقتاً كبيراً (ونستطيع أن نثبت ذلك تقنياً إذا استدعى الأمر).
وسؤالنا يقع هنا، هل يجرؤ مارسيل غانم وسعد الحريري على طرح هذا السؤال عبر صفحة كلام الناس على الفيس بوك والإحتكام لنتائجها عوضاً عن نتائج موقعه؟ بحيث أنه لا يمكن التلاعب بنتائج التصويت على الفيس بوك !
فهل يعتقد سعد الحريري أنه بأمواله يستطيع الوصول إلى النتيجة كما هو مبيّن في الصورة أعلاه؟!

0 التعليقات:

إرسال تعليق

على القرّاء كتابة تعليقاتهم بطريقة لائقة لا تتضمّن قدحًا وذمًّا ولا تحرّض على العنف الاجتماعي أو السياسي أو المذهبي، أو تمسّ بالطفل أو العائلة.
إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع كما و لا نتحمل أي أعباء معنويّة أو ماديّة اطلاقًا من جرّاء التعليق المنشور .