الخميس، 31 يناير 2013

مسؤولون اميركيون يؤكدون الغارة على سوريا: اسرائيل ابلغت اميركا مسبقاً


نقلت صحيفة نيويورك تايمز الاميركية عن مسؤولين اميركيين تأكيدهم ان "طائرات حربية اسرائيلية نفذت غارة في عمق الأراضي السورية يوم الأربعاء"، وقال مسؤولون أميركيون، تحدثوا بشرط عدم الكشف عن هويتهم، ان "اسرائيل أبلغت الولايات المتحدة عن نيتها شن الهجوم".
واذ اشارت الصحيفة الى ان "هذه الضربة هي الأولى منذ أكثر من خمس سنوات من قبل سلاح الجو الاسرائيلي ضد هدف في سوريا"، لفتت الى ان "المعتاد ان لا يؤكد المسؤولون الاسرائيليون حصول الهجوم لكن الغارة جاءت بعد أيام من المشاورات الامنية المكثفة التي اجراها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بشأن احتمال انتقال الأسلحة الكيماوية وغيرها في أنحاء سوريا".
ونقلت ان "آلاف الإسرائيليين احتشدوا في مراكز توزيع اقعنة مضادة للغازات خلال اليومين الماضيين، وان اسرائيل نشرت الاحد نظام القبة الحديدية في الشمال، بالقرب من حيفا، والتي تعرضت للقصف الشديد خلال حرب 2006 مع لبنان".


عن نيويورك تايمز- ترجمة الموقع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

على القرّاء كتابة تعليقاتهم بطريقة لائقة لا تتضمّن قدحًا وذمًّا ولا تحرّض على العنف الاجتماعي أو السياسي أو المذهبي، أو تمسّ بالطفل أو العائلة.
إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع كما و لا نتحمل أي أعباء معنويّة أو ماديّة اطلاقًا من جرّاء التعليق المنشور .